حلول ملونة تغير الحياة 

رشا أنور

مديرة مركز إرلن مصر 

فاحصة إرلن معتمدة

 

السيدة رشا أنور هى أول فاحصة إرلن معتمدة والوحيدة في مصر ، ومديرة مركز إرلن مصر ، وهو المركز الوحيد في مصر المصرح به من معهد إرلن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

السيدة رشا أنور لديها حوالي ثلاثين عاما من الخبرة المكثفة في مجالات التمويل و الإدارة، والبحوث.

في سعيها لدعم إبنها الذي يواجه تحديات  ADHD و صعوبات التعلم ، قرأت عن متلازمة إرلن . ومع التعمق فى البحث، وجدت إلى أي مدى يمكن أن تعيق هذه المشكلة قدرات القراءة والكتابة لدى الأطفال، كما تسبب العديد من الأعراض الجسدية، وتشويه البيئة المحيطة فضلا عن حساسية الضوء و مشكلة صعوبة تقدير العمق. وقد ألهمها كثيرا الإنجاز المذهل الذى قامت به السيدة هيلين إرلن التى ابتكرت أسلوب إرلن لعلاج تلك التشوهات باستخدام تقنية الألوان التى حولت حياة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم الى الأفضل.

 

وجدت السيدة رشا أنور أنه من المؤسف أن متلازمة إرلن لم يسمع عنها في مصر فى حين أنها معروفة في 45 بلد في جميع أنحاء العالم ، و لقد تم تطبيق منهجها لأكثر من ثلاثة عقود. أيضا تم تطبيقها لمدة 15 عاما في الأردن وجميع دول الخليج.

رافقت السيدة رشا أنور ابنها للفحص في الأردن في يونيو 2013. وعند تأكدها من فائدة هذه الطريقة في إطلاق العنان لقدرات الأطفال الذين يعانون دراسياً ، اعتبرت أن مهمتها الشخصية هو تبنى حملة توعية حول هذا الموضوع في مصر والمشاركة في تحرير الذين يعانون فى صمت و حماية حقوقهم في التعلم.

 

ولهذا قررت تغيير مجال عملها والحصول على التدريب اللازم للتأهيل لتصبح  فاحصة إرلن معتمدة . ومن أجل ترسيخ المعرفة لها من تجربة الأمومة الطويلة فى مساعدة إبنها، التحقت في أغسطس 2013 بدورة تدريبية في " التدريس للطلاب ذوي صعوبات التعلم " من فرع جامعة نوتينغ هيل في القاهرة. وأصبحت مؤهلة للحصول على تدريب فحص إرلن و حضرت دورة تدريبية في العاصمة الأردنية عمان ، في أكتوبر 2013. ثم حصلت على  موافقة معهد إرلن على العمل تحت اسمهم في مصر في نوفمبر 2013.

 

في ديسمبر 2013 ، أخذت أول خطوة لها في حملة التوعية باستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية وهي إنشاء صفحة إرلن مصر في الفيسبوك مع متابعين تعدى عددهم حاليا  800 شخص.

 

بدأ حلمها يتحقق من خلال إنشاء مركز إرلن مصر في فبراير عام 2014.  ثم قامت السيدة رشا أنور بجميع الجهود لخلق الوعي حول متلازمة إرلن وطريقة إرلن. وهي عقد الندوات في المدارس والمراكز التي تقدم خدمات للطلاب المتعسرين دراسيا ، والنوادي الاجتماعية .

 

فكرت السيدة رشا أنور فى الظهور في وسائل الإعلام المطبوعة وكذلك الإلكترونية ( الإذاعة و التلفزيون) لتعزيز حملة التوعية و جذب انتباه الناس بصورة أعلى. وعند ذلك ، كان عليها أن تسعى إلى الحصول على موافقة مسبقة من معهد إرلن كما هو منصوص عليه في الترخيص الممنوح لها. وفيما يلي الرد الوارد من السيدة هيلين إرلن :

 

"لديك مطلق الإذن مني لكتابة مقالات في الصحف ،والتحدث إلى وسائل الإعلام حول متلازمة إرلن و طريقة إرلن. لدي كامل الإيمان فيك وفى قدرتك على أن تكونى واجهة إرلن في مصر. وأنا أؤيد عملك بجهد للتعريف بمركز إرلن مصر الخاص بك. رجاء إرسال نسخة من أي من مقالاتك لمشاركتها مع بقية أفراد أسرة إرلن في جميع أنحاء العالم الذين أيضا سوف يكونوا فخورين بك و بإنجازاتك . وإنني أتطلع إلى الاجتماع معك وتدريبك في المستقبل " .

www.irlen.com

Copyright © 1998-2013 by Perceptual Development Corp/Helen Irlen.

  • LinkedIn Classic
  • YouTube Classic